المدير الإقليمي لبنك التنمية الالماني يزور صندوق البلديات

التقى ق.أ مدير عام صندوق البلديات حازم القواسمي في مكتبه اليوم الخميس، بالمدير الإقليمي لبنك التنمية الألماني الدكتور جونتور رووس بصحبة السيد وضاح الحمد الله والسيد ماتيس هال من طاقم البنك الألماني في فلسطين، وبحضور طاقم من مدراء وموظفي الصندوق، وذلك لإطلاع الوفد على دور صندوق البلديات في دعم قطاع الحكم المحلي والبرامج التي يعمل من خلالها.

وبحث اللقاء عدد من القضايا المشتركة، منها دعم بنك التنمية الألماني للعديد من المشاريع المنفذة لصالح الهيئات المحلية والتي تهدف لتمكينها وتعزيز دورها في خدمة المواطنين، إضافة إلى امكانية دعم تنفيذ مشاريع في المرحلة المقبلة، بما في ذلك العمل في المناطق المهمشة والمسماة ج.

بدوره، أكد القواسمي أهمية الدعم الألماني لقطاع الحكم المحلي وصندوق البلديات في سعيه لتحقيق تنمية محلية مستدامة، من خلال رفد الهيئات المحلية بالمشاريع الاستراتيجية التنموية.

وقدم طاقم الصندوق شرحاً مفصلاً عن البرامج والمشاريع التي يعمل عليها الصندوق والتي تنفذ من خلال بلديات الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تتنوع مشاريع وبرامج الصندوق لتشمل المساعدات الطارئة، مشاريع التنمية، الدعم الفني والمؤسساتي والمبادرات الابداعية لتحسين أداء الهيئات المحلية، وتقديم خدمات متميزة وتحقيق تنمية مستدامه تنسجم مع الخطط والسياسات الوطنية الفلسطينية.

من جانبة أبدى رووس إعجابة بآلية عمل الصندوق مؤكداً على أهمية دور الصندوق والجهود التي يبذلها لدعم وتطوير البلديات بشكل خاص وقطاع الحكم المحلي بشكل عام، من خلال العمل على مشاريع وبرامج مختلفة تهدف الى رفع قدرات البلديات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.



      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved