صندوق البلديات يلتقي فريق من مشروع توفير طاقة نظيفة لمدن البحر المتوسط CES-MED

صندوق البلديات يلتقي فريق من مشروع توفير طاقة نظيفة لمدن البحر المتوسط  CES-MED

استقبل مدير عام صندوق البلديات د. توفيق البديري في مكتية اليوم بمدينة البيرة، وفد من فريق  مشروع توفير طاقة نظيفة لمدن البحر المتوسط  CES-MEDممثل في السيد وليد أبو الحلاوة منسق المشروع في الأراضي الفلسطينية، والخبير المالي السيد ثيرسوس هادجيكوستاس، وذلك بهدف إعداد طريقة الدعم للهيئات المحلية في مجال الطاقة بالإضافة إلى مناقشة  آلية تمويل المشروع ومناقشة موضوع وضع آلية للدعم (support mechanism) ومأسسة للدعم في فلسطين في مجال الطاقة النظيفة.

بدورة أكد البديري على  أهمية أن تكون هنالك آلية واضحة للدعم وتقديم المنح والمشاريع والإرشاد والدعم الفني والمادي للهيئات المحلية في مجال الطاقة، التوعيه في مجال بناء القدارتت و ترشيد استهلاك الطاقة. من خلال محورة الطاقة في خطط و برامج البلديات.

الجدير ذكره أن مشروع "توفير طاقة نظيفة لمدن البحر المتوسط" (CES-MED ) هو مبادرة ممولة من الإتحاد الأوربي لتوفير التدريب والمساعدة التقنية لمساندة السلطات المحلية والوطنية في الدول المستفيدة من الآلية الأوروبية للجوار والشراكة - جنوب، وذلك في إطار رؤية شاملة لمساعدة هذه الدول على التجاوب بشكل أكثر فعالية لتحديات السياسات المستدامة. هذه الجهود تشمل أيضا رفع وعي السكان المحليين فيما يتعلق بالسياسات المحلية المستدامة وتبادل المعرفة والخبرات وكذلك بناء شراكات دائمة ما بين السلطات المحلية في الاتحاد الأوروبي ونظيرتها في دول جنوب المتوسط - دول الآلية الأوربية للجوار والشراكة – جنوب (ENPI South )


      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved