مدير عام صندوق البلديات يتفقد سير عمل مشاريع الصندوق في المحافظات الجنوبية

 

الخميس 2016/8/18: قام مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات د.توفيق البديري بزيارة تفقدية للمشاريع التي ينفذها الصندوق في محافظات قطاع غزة في إطار المرحلة الثانية من الدورة الثانية من برنامج تطوير البلديات، والذي يعتبر من أهم البرامج الوطنية التي صممت من خلال الصندوق للارتقاء بأداء البلديات الفلسطينية في شتى المجالات وصولاً لتقديم أفضل الخدمات للمواطن.

وقام البديري بزيارة لمجموعة من المشاريع للاطلاع عن قرب على سير الأعمال الذي بدأ تنفيذها في إطار هذه المرحلة في نهاية العام 2015 والتي من المتوقع إنهائها في الربع الأول من العام 2017، وقد كانت حصة المحافظات الجنوبية منها ما يقارب 25 مليون يورو تم توزيع مخصصاتها على البلديات وجاري تنفيذ ما يزيد عن 200 مشروع في جميع بلديات القطاع التي تقدر ب 25 بلدية.

وفي جانب آخر تفقد سير العمل بالمشاريع الخاصة بإعادة تأهيل البنية التحتية المدمرة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة والتي بدأ العمل فيها بعد نهاية الحرب مباشرة ومستمرة حتى الان، وكان إجمالي ما تم تخصيصه لها ما يقدر ب 21 مليون يورو.

وخلال زيارته قام البديري بزيارة مقر مشروع إدارة النفايات الصلبة في محافظة خانيونس والذي يقوم الصندوق بإدارته لإنشاء مكب صحي للنفايات الصلبة بقيمة مقدارها 35.12 مليون دولار لخدمة ما يقارب من 46% من سكان القطاع للسنوات القادمة.

بالإضافة إلى ذلك تمت مناقشة بعض الأمور الخاصة بتمويلات جديدة للبلديات في قطاع غزة وذلك ضمن الجهود المبذولة في إعداد المرحلة الثالثة من برنامج تطوير البلديات والتي تعطي رؤية واضحة للبلديات الفلسطينية للسنوات الأربعة القادمة حول المبالغ الخاصة بتمويل المشاريع التطويرية في جميع المحافظات.


      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved