توقيع اتفاقية لصالح إحياء المراكز التاريخية في البلدات الفلسطينية

الاثنين 2016-8-29: وقع مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات د. توفيق البديري، اليوم في مقر الصندوق في مدينة البيرة مع مركز حفظ الثراث الثقافي اتفاقية للبدء في تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة ببرنامج إعادة إحياء المراكز التاريخية في البلدات الفلسطينية، وذلك بحضور ممثلين عن وزارة السياحة والآثار ووزارة الحكم المحلي.

من جانبه أكد البديري على أهمية تنسيق الجهود بين جميع المؤسسات لتطوير وتنمية مثل هذه المشاريع ، كما عبر عن ارتياحه في التعاون مع وزارة السياحة والاثار في تنفيذ هذا المشروع، مشيراً إلى أن المشروع يساهم في ترجمة سياسات قطاع الحكم المحلي والاستراتيجيات إلى برامج ومشاريع لتلبية وتحقيق الأهداف وهذا يتطلب العمل بشكل تكاملي مع كافة الجهات ذات العلاقة، لافتاً إلى أن التجمعات التي تم اختيارها سوف تستفيد من المشروع بشكل يساهم بإنعاش اقتصادها ورفع دخلها.

وأشار مدير عام حماية الاثار صالح طوافشة إلى أهمية المشروع الذي يشكل نموذجا للتعاون ما بين المؤسسات المحلية، مشيدا بجهود صندوق تطوير واقراض البلديات في دعم التراث الثقافي الفلسطيني.

بدورة قام طاقم صندوق البلديات ممثلا بمنسق المشروع م. محمد ربايعة ومهندسة المشروع م. نيفين نسيبة باستعراض تفاصيل المشاريع مع الفريق الاستشاري وبنقاش المهام الموكلة لهم واليات التنسيق بين الشركاء.

إن مشروع إحياء البلدات التاريخية يتم تمويله من مؤسسة التعاون البلجيكي (BTC ) حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى من خلال وزارة الحكم المحلي، وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات، وهو مشروع يتناول التنمية المستدامة في الهيئات المحلية بالإضافة إلى الحفاظ على المراكز التاريخية.



      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved