صندوق تطوير وإقراض البلديات ينظم يوم فرح ومرح للأطفال في راس الواد

الاثنين 2016/12/21: نظم صندوق تطوير وإقراض البلديات، اليوم الأربعاء، يوم فرح ومرح للأطفال في خربة راس الواد بمحافظة بيت لحم، وذلك لتسليط الضوء على مشروع تطوير المناطق المسماة(ج)، الممول بمرحلته الأولى من الاتحاد الأوروبي .

وشارك في أكثر من 80 طفل استمتعوا بالعرض الذي قدمه الفنان يعقوب أبو عرفة المعروف بشخصية نخلة الشبر، الى جانب رسم على الوجوه وألعاب متنوعة تفاعل معها أطفال المنطقة .

وتأتي هذه الفعالية في سياق الاتفاقية التي وقعت بين السلطة الوطنية الفلسطينية والاتحاد الأوروبي بهدف تطوير ما يسمى مناطق ج، حيث تم تحديد صندوق تطوير وإقراض البلديات كجهة منفذة لنافذة البنية التحتية في هذه المناطق .

ويهدف مشروع تطوير المناطق المسماة (ج) إلى تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في المناطق المهمشة والمسماة (ج) من خلال تحسين البنية التحتية ودعم الخدمات الأساسية وتنفيذ مشاريع ذات بعد تنموي –اجتماعي في تلك المناطق .

ويستهدف المشروع مجموعة من المناطق المهمشة والمسماة ج من خلال تلبية الاحتياجات والخدمات الأساسية (طرق رابطة، شبكات مياه، حدائق، غرف صفية، مباني متعددة الأغراض، رياض أطفال). حيث تم تحديد هذه المشاريع بمشاركة مجتمعية من خلال خطط تم إعدادها من قبل مركز السلام والتعاون الدولي بمشاركة المجتمع المحلي في تلك المناطق، ومن ثم تم اعتماد هذه المشاريع من قبل وزارة الحكم المحلي ليتم تنفيذها من قبل الصندوق .


      حول الصندوق
    الهيئات المحلية المستفيدة
   المركز الاعلامي
    شاركنا رأيك
بريد الموظفين

MDLF All Right Reserved